أحدث الأخبار

السوق العقاري المصري في 2023: نمو مستمر رغم التحديات

شهد السوق العقاري المصري نموًا مستمرًا في عام 2023، رغم التحديات الاقتصادية العالمية، حيث تشهد المدن الجديدة إقبالًا متزايدًا من المستثمرين والمشترين.

ووفقًا لبيانات وزارة الإسكان، فقد تم طرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في مختلف المدن الجديدة خلال العام الجاري، وتم بيع أكثر من 70% منها.

وبلغت قيمة التعاقدات على وحدات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة خلال العام الجاري 2.5 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة التعاقدات على وحدات الإسكان المتوسط 10 مليارات جنيه.

وتوقع المهندس طارق السباعي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، استمرار نمو السوق العقاري المصري في العام المقبل، حيث من المتوقع طرح أكثر من 150 ألف وحدة سكنية في مختلف المدن الجديدة.

وأوضح السباعي أن المدن الجديدة تتمتع بالعديد من المزايا التي تجذب المستثمرين والمشترين، مثل الموقع الجغرافي المميز والبنية التحتية المتطورة والخدمات المتنوعة.

وفيما يلي أبرز العوامل التي ساهمت في نمو السوق العقاري المصري في عام 2023:

  • البرامج الحكومية الداعمة للقطاع العقاري، مثل برنامج “سكن لكل المصريين” وبرنامج “تسهيلات التمويل العقاري”.
  • ارتفاع أسعار المواد الخام، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات.
  • الزيادة السكانية، مما يزيد من الطلب على العقارات السكنية.

ويتوقع أن يستمر نمو السوق العقاري المصري في العام المقبل، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي ستساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية إلى القطاع العقاري.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فايند هاوس للتسويق العقارى للمقاولات للتشطيبات |

مهما كان طلبك أو مشكلتك ديماً عندنا الحل و العقار المناسب ليك ، و كل حاجة ليها علاقة بالعقارات من أول بنائه لمراحل التشطيب لمرحلة عرض الوحدات للبيع كل ده هنساعدك فيه ، كل اللي عليك إنك تتواصل معانا و تسيب الباقي علينا

معلومات عنا

© 2023 Created with EgyDot.com